موقع ومنتدى لفضح أهل الضلال والمعتقدات الزائفة لأهل البدع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدخين 4 سجائر يوميا يزيد خطر الوفاة القلبية بثلاث مرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om kholoud
عضو يستحق الإحترام
عضو يستحق الإحترام


عدد الرسائل : 539
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز:
الهواية الهواية:
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

مُساهمةموضوع: تدخين 4 سجائر يوميا يزيد خطر الوفاة القلبية بثلاث مرات   الأربعاء فبراير 10, 2010 6:44 pm

حذر باحثون مختصون من أن أي كمية يتم تدخينها من السجائر يوميا، قد تمثل خطرا كبيرا يهدد صحة الإنسان وحياته.. فقد اكتشف الأطباء النرويجيون أن تدخين سيجارة واحدة إلى أربع سجائر يوميا يضاعف خطر وفاة الإنسان بسبب الأمراض القلبية بحوالي ثلاث مرات.

وأوضح الباحثون أن التأثير الصحي السلبي للسجائر أقوى عند النساء، فقد يعرضهن التدخين الخفيف لمخاطر وأمراض مماثلة لما تتعرض له المفرطات في التدخين وأهمها الأورام السرطانية.

ووجد الباحثون بعد متابعة معدلات الصحة والوفاة لأكثر من 43 ألف رجل وامرأة من أواسط السبعينات وحتى عام 2002، أن الرجال والنساء الذين دخنوا سيجارة واحدة إلى أربع سجائر يوميا، تعرضوا للوفاة من مرض القلب التاجي بنحو ثلاث مرات، مقارنة مع الذين لم يدخنوا أبدا.

ولاحظ هؤلاء أن النساء اللاتي دخَن نفس العدد من السجائر يوميا، واجهن خطرا أعلى للوفاة من سرطان الرئة بحوالي خمس مرات، مشيرين إلى وجود معدلات وفاة أعلى بنحو مرة ونصف على الأقل بين المدخنين بصورة خفيفة، مقارنة مع من لم يدخنوا إطلاقا.

ولفت الخبراء إلى أن معدلات الوفاة من جميع الأسباب ارتفعت مع زيادة عدد السجائر التي تم تدخينها كل يوم، منوهين إلى أن نسبة كبيرة من المدخنين زادوا عدد استهلاكهم اليومي من السجائر إلى تسعة، لذا فان الطريقة الوحيدة للوقاية من أمراض القلب والسرطان وغيرها من المشكلات الصحية القاتلة، تتمثل في التوقف الفوري عن التدخين.

وأكد الباحثون عدم وجود حد آمن للتدخين، فجميع من يستخدم السجائر حتى وان كان في المناسبات الاجتماعية فقط، يعرض نفسه للخطر، مما يعني أن المضاعفات الصحية التي قد يتعرض لها المدخنون بصورة خفيفة أخطر مما هو متوقع.

وقدرت الإحصاءات أن حوالي 106 آلاف شخص يموتون في بريطانيا سنويا كنتيجة مباشرة للتدخين، وتعتبر الاكتشافات الجديدة مصدر قلق آخر لثلث المدخنين البريطانيين الذين يستهلكون أقل من 10 سجائر يوميا، ويصل عددهم إلى حوالي 3.7 مليون شخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدخين 4 سجائر يوميا يزيد خطر الوفاة القلبية بثلاث مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات الفاضح لشيعة الجزائر :: الرومات الإجتماعية :: روم العيادة الصحية-
انتقل الى: